المهري الأصيل

السبت، أبريل 07، 2012

علي الجفري الصوفي..وصوفية حضرموت... لفضيلة الشيخ أبو حفص بن العربي الأثري حفظه الله..


التحذير من كتاب المشرع الروي في مناقب السادة آل ابي علوي:

جاء في « المشرع الروي في مناقب السادة الكرام آل أبي علوي » لمحمد بن أبي بكر الشلي باعلوي ( 2/32 ـ 33) الطبعة القديمة و (2/69 ـ 70 ) من الطبعة الجديدة في ترجمة أبو بكر بن عبد الرحمن السقاف: 
( وكان رضي الله عنه ترد عليه تجليات عظيمة، ومنازلات جسيمة يحتجب معها في خلوات وينعزل فيها عن البريات وفيها ينكشف له الملكوت ويتجلى له قدس اللاهوت ويشاهد جمال الحي الذي لا يموت !!! 
ويحصل له في تلك الخلوات مكاشفات ومشاهدات !!! 
ويرى بسر قلبه المراتب العلوية والدرجات الملكوتية والأسرار الغيبية ويرى الأنبياء والملائكة والأولياء ويظهر له مقاماتهم وأحوالهم وكذلك البرزخ وأهله وماهم فيه من النعيم وغيره !! وكان يقرب خلوته بعض الفقراء والصالحين يناديه ويقول باعلا صوته يا أبابكر منع أسوامك أتتك الأمور أتتك الأمور العظيمة والأحوال الهائلة الجسيمة التي لا تحملها الجبال ولا تسعها الرمال ! 
وكان يرى النبي صلى الله عليه وسلم كثيرا وكان يقول أعرف من الفرش إلى العرش ولو أظهرت ما وهبني ربي لقال أهل تريم هذا شفيعنا يوم القيامة !!! 
وإذا ظهر عليه الحال منعه من النوم ليلا ونهارا ويدور بالسماع !! في الشوارع من العصر إلى المغرب وهو كالسكران لا يشعر بشيء ويصيبه في بعضها برد شديد وقت الصيف وتغلق عليه أبواب الخلوة وتوقد عنده نار ويتغطى بالدفاء العظيم وفي بعضها يشتكي الحر أيام الشتاء فيبيت في السطح ويشتكي شدة الحر !! ) .
{هذا الكتاب فيه الكفر البواح}. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق